السبت، 29 يونيو 2013

تفكيك شبكة كانت تهرب المخدرات إلى إسبانيا معبأة في سمك مجمد

قالت وزارة الداخلية الإسبانية، اليوم السبت، إن مصالح الشرطة تمكنت من تفكيك شبكة كانت تقوم بتهريب الحشيش إلى إسبانيا مخبأ داخل شحنات السمك المجمد.



وأوضحت الوزارة، في بلاغ عممته بمدريد، أن الشرطة ألقت القبض خلال هذه العملية على 14 شخصا بكل من مربية وقادس (جنوب إسبانيا)، وحجزت نحو 900 كلغ من المخدرات.



وأضافت أن الشبكة كانت تستعمل ك"غطاء" لعملياتها شركة "لاستيراد فواكه البحر" بقادس، مبرزة أن التحقيق بدأ في يناير الماضي حين تلقت الشرطة معلومات تفيد بوجود أشخاص يتاجرون في المخدرات.
وبعد مراقبة نشاط هذه الشركة اعترضت الشرطة شاحنة تبريد بمربية محملة بالسمك المجمد وبداخله 325 كلغ من المخدرات، واعتلقت خمسة أشخاص خلال هذه العملية دون أن تكشف عن هوياتهم.



وخلص المصدر ذاته إلى أنه تم، أيضا، حجز 570 كلغ من المخدرات ببورطو دي سانتا ماريا في قادس، مشيرا إلى أن الشرطة شرعت بشكل احترازي في حجز ممتلكات أعضاء هذه الشبكة، وتميد أرصدتهم.

 

الجامعة تتخذ بشكل مفاجئ قرارا بإعفاء رشيد الطاوسي

كشف مصدر رفيع المستوى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اتخذت قرارها بالاستغناء عن رشيد الطاوسي مدرب المنتخب، رغم أن هذا الأخير متشبث بمنصبه حتى انتهاء فترة عقدته، مشيرا إلى أن الجامعة تنتظر عقد الجمع المقبل من أجل الإعلان الرسمي عن القرار.


وحول اسم المدرب المقبل، أكد المصدر نفسه أن هناك اختيار فقط إما الإعلان عن بادو الزاكي، مدربا للمنتخب من أجل إرضاء الشارع الكروي، أو اختيار مدرب أجنبي يرقى بطموحات الجامعة ولديه دراية بالكرة الإفريقية، وسبق له أن أشرف على المنتخبات.



 









كشف مصدر رفيع المستوى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اتخذت قرارها بالاستغناء عن رشيد الطاوسي مدرب المنتخب، رغم أن هذا الأخير متشبث بمنصبه حتى انتهاء فترة عقدته، مشيرا إلى أن الجامعة تنتظر عقد الجمع المقبل من أجل الإعلان الرسمي عن القرار.


وحول اسم المدرب المقبل، أكد المصدر نفسه أن هناك اختيار فقط إما الإعلان عن بادو الزاكي، مدربا للمنتخب من أجل إرضاء الشارع الكروي، أو اختيار مدرب أجنبي يرقى بطموحات الجامعة ولديه دراية بالكرة الإفريقية، وسبق له أن أشرف على المنتخبات.

وتضيف الأخبار التي أعلنت عن هذا القرار المفاجئ، أن الإنجاز الذي حققه أمس بنعبيشة مع المنتخب الأولمبي في الألعاب المتوسطية أحرج الجامعة، خاصة مع توالي إخفاقات منتخب الكبار وفقدان الأمل في التأهل إلى مونديال البرازيل، فضلا عن الإقصاء المبكر من كأس إفريقيا للأمم. وتؤكد المصادر نفسها أن تصريحات الطاوسي لم تعد تعجب الجامعة الملكية لكرة القدم، فضلا عن قرارات خاطئة اتخذها، بعدما أبعد العديد من اللاعبين المرموقين.

العراق يضع قدما في دور ال16 لمونديال الشباب بفوز غال على مصر.. والفراعنة في مواجهة المجهول

أنعش المنتخب العراقي أماله في بطولة كأس العالم للشباب (تحت 20 عاما) المقامة حاليا في تركيا ووضع نظيره المصري على بوابة الخروج من البطولة بعد أن تغلب عليه 2-1 مساء الأربعاء باستاد "جامعة أكدنيز" بأنطاليا ، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة بالبطولة.

كان المنتخب المصري بطل أفريقيا هو البادئ بالتسجيل لكن أسود الرافدين حولوا تأخرهم إلى فوز ثمين وضعهم في صدارة المجموعة مع المنتخب التشيلي ، بينما بات المنتخب المصري قريبا من الخروج من دور المجموعات بعد أن مني بالهزيمة الثانية له حيث خسر مباراته الأولى أمام تشيلي 1-2 .

افتتح المنتخب المصري التسجيل بهدف أحرزه أحمد حسن كوكا في الدقيقة 27 ، ثم حسم المنتخب العراقي المباراة لصالحه بهدفين أحرزهما عمار عبد الحسين الأسدي في الدقيقة 33 والنجم مهند عبد الرحيم في الدقيقة 79 .

واقتسم المنتخب العراقي الصدارة مع نظيره التشيلي برصيد أربع نقاط لكل منهما حيث كان العراق تعادل في مباراته الأولى مع إنجلترا 2-2 ، بينما يحتل منتخب إنجلترا المركز الثالث برصيد نقطتين  ، ويقبع الفريق المصري في المركز الرابع الأخير بدون رصيد من النقاط وبات بحاجة لتحقيق الفوز أمام نظيره الإنجليزي في المباراة الثالثة الأخيرة كي يتأهل ضمن أفضل أربعة منتخبات من أصحاب المركز الثالث.

بدأت المباراة هادئة لكن سرعان ما دخل الفريقان في الأجواء وتفوق المنتخب العراقي في الجانب الهجومي لكنه واجه تماسكا دفاعيا من جانب شباب الفراعنة.

جاءت أولى الفرص في الدقيقة السادسة من المباراة حيث سدد العراقي علي فايز كرة قوية من ضربة حرة لكن حارس المرمى المصري مسعد عوض كان متيقظا وأمسك بها بثبات.

لم يكتف المنتخب المصري بالتأمين الدفاعي وإنما بدأ تبادل المحاولات الهجومية من خلال انطلاقات الجانبين لكل من صالح جمعة ومحمود عبد المنعم "كهربا" ، وتألق الحارس المصري مسعد عوض في التصدي لكرة صاروخية سددها المتألق همام طارق في الدقيقة 13 .

ظلت المحاولات الهجومية سجالا بين الفريقين لكن التماسك الدفاعي ظل حائلا أمام كل منهما ، حتى استطاع المنتخب المصري من تقديم جملة فنية رائعة انتهت بعرضية إلى أحمد حسن كوكا الذي أسكن الكرة برأسه في الشباك معلنا تقدم المنتخب المصري في الدقيقة 27 .

ولم يمر سوى ست دقائق حتى أعاد المنتخب العراقي المنافسة إلى نقطة البداية وأدرك التعادل بهدف سجله عمار عبد الحسين بكرة قوية سددها بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء ، خدعت الحارس مسعد عوض وسكنت شباكه.

باتت المحاولات الهجومية الجادة سجالا بين الفريقين في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لكنها لم تسفر عن جديد لينته بالتعادل 1-1 بعد أن حصل رامي ربيعة قائد الفريق المصري على إنذار للخشونة في الثواني الأخيرة.

بدأ الشوط الثاني بأداء حماسي وكاد رامي ربيعة أن يتقدم للمنتخب المصري في الدقيقة 49 حيث تلقى عرضية عالية وسدد الكرة برأسه لكن الكرة ارتطمت بالأرض ومرت بجوار القائم.

بعدها تفوق المنتخب العراقي في الجانب الهجومي وكثف الفريق المصري تركيزه على الحذر الدفاعي لتفادي الهزيمة التي قد تطيح بأماله في البطولة.

وواصل الفريق العراقي البحث عن ثغرة يخترق من خلالها دفاع الفراعنة لكن لاعبو المنتخب المصري فرضوا رقابة لصيقة ودافعوا عن مرماهم بقوة.

وأجرى ربيع ياسين المدير الفني لمنتخب الشباب المصري تبديلا في الدقيقة 72 حيث أشرك محمد سمير بدلا من محمود وحيد.

حاول الفريق المصري استغلال الاندفاع الهجومي لمنافسه ، وشن أكثر من هجمة مرتدة لكن مدافعي العراق تألقوا في إبعاد الخطورة عن مرماهم ، حتى جاء دور الحارس العراقي في الدقيقة 72 حيث أنقذ الفريق من هدف محقق وتصدى على مرتين لكرة قوية خطيرة سددها كهربا من داخل منطقة الجزاء.

ودفع حكيم شاكر المدير الفني للمنتخب العراقي باللاعب فرحان شاكور بدلا من عمار عبد الحسين في الدقيقة 78 .

وفي الدقيقة 80 تألق النجم العراقي مهند عبد الرحيم وسجل هدف التقدم لبلاده حيث راوغ الحارس الذي سقط أرضا ثم راوغ الدفاع ببراعة قبل أن يسدد كرة وجدت طريقها إلى الشباك معلنة تقدم العراق 2-1 .

لم تسفر محاولات الفريق المصري في الدقائق الأخيرة عن جديد بل كاد الفريق العراقي أن يضيف الهدف الثالث لولا تألق الحارس مسعد عوض في التصدي لكرة خطيرة في الدقيقة 90 ، لتنتهي المباراة بفوز العراق 2-1 ليضع قدما في دور الستة عشر للبطولة.

الأربعاء، 26 يونيو 2013

ميسي .. وإستعادة الوجه الجميل قبل مشروع إسباير



■■ لم يكن ليونيل ميسي أول نجم تلاحقه الضرائب ، بتهمة التهرب الضريبي ، ولن يكون الأخير ، ولكن ما تردد ونشر مؤخراً في الإعلام الإسباني عن تورط النجم الارجنتيني في هذه الجريمة الشهيرة في أوساط نجوم الكرة والفن والإعلام والعديد من رجال الأعمال ، أمر أزعج الملايين من عشاق ومعجبي ميسي، وهو ما أثار دهشتي أيضا ، ليس فقط كواحد من متابعي هذا السوبر ستار، الذي حقق لقب أحسن لاعب في العالم لمدة أربع سنوات على التوالي ، وهو إنجاز فريد وقياسي ، ولكن لأن مراقبتي لمسيرة ميسي ، منذ كان مغموراُ في ريعان شبابه ، ومنذ بدأ يعرف الشهرة ، إرتبطت دائما بأدب جم وسلوكيات أخلاقية راقية ، وهذا أمر شبه نادر بين نجوم الكرة أو الفن وخاصة مع  صعود أي منهم سلم المجد والشهرة في وقت قياسي .

■■ ميسي ومنذ بدء إنطلاقته الأسطورية في هولندا، إبان كأس العالم للشباب عام 2005 ، والتي قاد فيها منتخب التانجو لإحراز اللقب، وحصل على لقبي الهداف وأحسن لاعب، لم يتغير قيد أنملة عن خجله وتواضعه ودماثة خلقه وإنضباط سلوكه والتزامه وعدم إندفاعه نحو اللهو والمجون والمغامرات المجنونة.
وإستمر على هذا النحو،رغم تصاعد شهرته وإنجازاته  التاريخية مع برشلونة ، والتي رشحته ، ليكون صاحب لقب أفضل لاعب في التاريخ ، وهو لم يكمل بعد مشواره الكروي .


■■ ورغم أجواء الجدل والإثارة المرتبطة بشهرته وذيوع إسم ناديه ، ورغم العنف الذي يواجهه من المدافعين الذين لا يعرفون كيفية إيقافه أو التصدي لمهاراته الفذة ، ورغم الإنتقادات الجماهيرية والإعلامية التي لاحقته أحياناً ، بسبب  فشله في قيادة منتخب الأرجنتين لإنجاز كبير في مستوى كأس العالم ، فإن ميسي  ظل متماسكاً وشبه مثالي في أخلاقه والتزامه ، ولم يؤخذ عليه يوماً ، التهجم اللفظي أو التصريحات الإعلامية الحادة والمتوترة .. وظل ميسي حالة فريدة في أخلاق النجوم .
 

■■ ولذلك كان خبر تهربه الضريبي - وهي جريمة أخلاقية ترتبط بالغش والخداع قبل أن تكون مجرد جريمة مالية - كان صادماً لعشاقه، وظلت الدهشة والإستغراب تحوم حول ذلك الإتهام ، الذي ستبدأ سلطات الإدعاء في تحويله إلى محاكمة، ويبدو أن النجم الكبير، كان ضحية توجيهات خاطئة ربما من والده أو مدير أعماله أو محاميه وربما كان ضحية قلة الخبرة بمثل هذه الأمور التي تمثل فترة كان فيها مجرد شاب تحت العشرين من عمره، ولكن وبعد صمت عدة أيام كان الخبر الذي بثته الصحف والمواقع الإسبانية بأن ميسي سيخرج من دائرة الإتهام قريبا جداً، بعد أن قرر دفع مبلغ عشرة ملايين يورو، للسلطات المالية في كاتالونيا ، لإزالة هذه التهمة ودحضها ، مطالباً بإعتباره ضحية قلة الوعي والخبرة وليس متعمداً للغش والخداع .

■■ ميسي هنا لم يكن يقرر دفع هذا المبلغ الكبير ، فقط ليدافع عن سمعته ويزيل ما علق بها من تلويث وسوء ظن بسبب هذه التهمة، ولكنه – حسب ظني – لم يلجأ للمماطلة والتطويل في المواجهة القضائية ، وقرر سرعة حسم الموقف وإزالة اللبس الذي إعترى أخلاقه وسمعته ، وهذا ينسجم مع أخلاقيات هذا النجم " الفلتة " في فنه ومهاراته الكرويه وفي أخلاقه المثالية ، وهو ينسجم أيضا مع أعماله الخيرية عبر مؤسسته وجهوده ومشاركاته مع لاعبين ومؤسسات أخرى في تخفيف المعاناة والألم والمشاكل عن المحرومين والمرضي والمحتاجين .. ومنها مشاركته هذا الأسبوع، مع أكاديمية اسباير العالمية القطرية ، في الحدث الكبير الذي بدأ بالأمس وعلى مدى عدة أيام ببعض مدن وضواحي دولة السنغال الأفريقية ، وهو التصدي لمرض الملاريا المعدي الذي حصد آلاف الأرواح وخلف آلاف الضحايا عبر العديد من دول أفريقيا منذ سنوات طويلة وفشلت جهود القضاء عليه .. وها هو نجم كروي عالمي فذ ، يقتطع من وقت إجازته وراحته ، ويأتي للعاصمة السنغالية داكار ، متبرعاً ، للمشاركة في جهود المؤسسة القطرية العملاقة " أكاديمية إسباير " ، من أجل مكافحة مرض الملاريا عبر كرة القدم ومن خلال نجومها ومؤسساتها .. اسباير جاءت من الدوحة  من أحضان الخليج العربي ومن غرب القارة الآسيوية ،بمبادرتها ورجالها وأموالها ، وميسي ترك إجازته في الأرجنتين بقارة أمريكا الجنوبية وناديه في اسبانيا  بالقارة الأوروبية، لكي يتكاتفا ويتحالفا من أجل الخير والتصدي للمرض الأفريقي اللعين وتوابعه التي تنخر في صحة الشباب ومستقبل الدول الأفريقية ، في وقت لم نر العديد من هذه المبادرات من القارة السمراء نفسها وبعض دولها الغنية وأصدقائها الأثرياء من أوروبا ، والولايات المتحدة وروسيا والصين ، الذين ملأوا خزائنهم من خيراتها .

■■ وأخيراً .. الحمد لله أن رحلتي المرهقة إلى السنغال ، تلبية لدعوة أكاديمية اسباير ، وتحقيقاً لرسالة موقع ، ورسالتي المهنية ، بالإسهام في جهود الخير ورفع المعاناة ، وتحقيق التضامن الإنساني ، بصرف النظر عن أية حواجز ، الحمد لله ، أنها ستكون في أجواء زوال الغشاوة وإزالة اللبس عن سمعة النجم الأرجنتيني الكبير ميسي ، ودحض تهمة تعمده التهرب من الضرائب ، فميسي قدوة هائلة أرجو أن تستمر وتبقى لشباب العالم في كل مكان ، بأخلاقه وأدبه وانضباطه وسلوكياته ، التي هي من وجهة نظري ، لا تقل – إن لم تزد – على موهبته النادره ومهاراته الفذة في عالم كرة القدم .
 

كيف تحصل على نتائج باك 2013 بالمغرب



موضوع مهم جدا هده الأيام , انها نتائج الباكالوريا 2013 بالمغرب . و لأن نتائج الباك Résultats du Bac 2013 ستظهر يوم 26 يونيو اليكم طريقة الحصول على نتائج باك 2013 : 

الحصول على نتائج الباك 2013 عبر الايميل : 

يمكنكم الحصول على نتائج الباك عبر الايميل عبر الموقع .bac2013.taalim.ma
هده الخاصية تمكنكم من التوصل بايميل سريع عند ظهور نتائج الباك لكن هذه الخاصية متاحة للتلاميد الرسميين فقط و ليس الأحرار و يمكنكم التسجيل عبر الموقع  www.taalim.ma  بالطريقة التالية : 

1- عليك الدخول الى الى الموقع التالي : http://taalim.ma/

2- من أعلى الصفحة اضغط على Sign in

3- سيتم تحويلك صفحة اخرى و ستواجهك هده الصورة :

4- في خانة الايميل اكتب رقمك الوطني اي CNE متبوعا ب

bac2013.taalim.ma@

مثال : ادا كان رقمك الوطني هو 545465 فعليك ان تكتب 

 545465@bac2013.taalim.ma 
و بالنسبة لكلمة السر اي الخانة الثانية فعليك كتابة تاريخ الازدياد كالتالي :
jjmmaaaa
مثال : ادا كان تاريخ ازديادك هو 11 يناير 1995 فكلمة السر ستكون 11011995

نتائج الباك 2013 عبر SMS أي الرسائل النصية : 

يمكنكم أيضا الحصول على نتائج الباك عبر sms و دلك بارسال رسالة الى الرقم 3535 بحيث تتظمن هده الرسالة ما يلي CNE 545465 و تغير الرقم الدي كتبته الى رقمك الوطني الخاص بك .



  بالتوفيق لكم

الجزائر.. تحقيق مع رئيس "سونلغاز"




تحقق السلطات الجزائرية مع رئيس شركة الكهرباء والغاز الحكومية "سونلغاز" بشأن عقود لمجموعة جنرال إليكتريك الأميركية وشركة ألستوم الفرنسية، وفقا لمصادر لوكالة رويترز ووسائل إعلام جزائرية محلية.

وقال أحد المصادر "القضية تتعلق بتكاليف متضخمة في صفقات مع جنرال إليكتريك الأميركية والستوم الفرنسية"، ولم يذكر المصدرتفاصيل أخرى.

ولا يوجد دليل على أن تحقيقا يجري مع ألستوم أو جنرال إليكتريك. كما رفضت كلتا الشركتين التعقيب.
وقال مصدر قضائي ومصدر في سونلغاز لوكالة رويترز إن السلطات منعت نور الدين بوطرفة، الرئيس التنفيذي لسونلغاز، و15 من كبار المديرين في الشركة من مغادرة البلاد وصادرت جوازات سفرهم.
وذكرت صحيفة المجاهد المملوكة للدولة إن وزير الطاقة، يوسف يوسفي، أكد أن السلطات تحقق مع بوطرفة لكنه لم يذكر تفاصيل.
ويعتبر هذا التحقيق الأحدث في سلسلة قضايا هزت قطاع الطاقة الجزائري في العام المنصرم. فقد قالت شركة سايبم الإيطالية للخدمات النفطية المملوكة جزئيا لمجموعة إيني إن السلطات الجزائرية والإيطالية تحقق فيما إذا كانت الشركة قد دفعت رشى لمسؤولين جزائريين للفوز بعقود في الجزائر. وتنفي سايبم وإيني ارتكاب أي مخالفة.
وتمتلك الستوم وجنرال إليكتريك عقودا لبناء محطات كهرباء في الجزائر قيمتها الإجمالية 4.5 مليار دولار.
وقالت وسائل إعلام محلية إن عقد الستوم يرجع إلى عام 2007، ويتعلق ببناء محطة كهرباء بطاقة 1200 ميغاوات غربي البلاد، بتكلفة 2.2 مليار دولار.
وتمتلك جنرال إليكتريك عقدا بقيمة 2.3 ملياردولار في شرق الجزائر.

بوظبي - سكاي نيوز عربية                                                                                                                       

الاثنين، 24 يونيو 2013

آخر إختراعات اليابان



هذا اخر ماتوصلت إليه التكنولوجيا في اليابان










انت تنظر الى شيء سيحل محل الكمبيوتر الشخصي





هذه هي طريقة عمله








وهذه الحواسيب المقبلة يمكن حملها داخل الجيب