الاثنين، 1 يوليو 2013

غرب الولايات المتحدة يتعرض لموجة شديدة الحرارة

(رويترز) - قال خبراء في مجال الأرصاد الجوية إن سكان ولايات الغرب الأمريكي استيقظوا يوم الاثنين على موجة شديدة الحرارة من المتوقع ان تصل إلى مستويات قياسية ويستمر تأثيرها على المنطقة حتى يوم الثلاثاء.
وذكر موقع اكيو ويذر للارصاد الجوية ان من المرجح ان تتجاوز درجات الحرارة 38 درجة مئوية في فريسنو بكاليفورنيا وفينكس بولاية اريزونا وإلى الشمال في بويسي بولاية ايداهو وسبوكاني في واشنطن.
وقالت هيئة الارصاد القومية إن درجات الحرارة في الولايات الغربية تزيد بما يتراوح بين 10 و20 درجة مئوية عن المتوسط.
وأضافت على موقعها على الانترنت "الكثير من الاماكن التي سجلت درجات حرارة قياسية في عطلة نهاية الاسبوع (مطلع الاسبوع) قد تشهد ذلك مجددا يوم الاثنين."
وقال خبراء الأرصاد الجوية إن من المتوقع ان تستمر درجات الحرارة الشديدة حتى يوم غد الثلاثاء على الاقل.
وقال اليكس سوسنوويسكي خبير الارصاد الجوية في اكيو ويذر "الكثير من سكان الغرب الداخلي معتادون على الطقس الحار خلال الصيف لكن هذه الموجة تصل بدرجات الحرارة إلى مستوى أشد حدة.
وذكر خبراء الارصاد الجوية ان درجة الحرارة في ديث فالي بكاليفورنيا وصلت الى 53 درجة مئوية يومي السبت والأحد الماضيين لتعادل بذلك نفس المستوى القياسي الذي وصلت إليه في يونيو حزيران.
وكانت اعلى درجة حرارة سجلت على ظهر الأرض في ديث فالي عام 1913 وهي 57 درجة مئوية.
وفي شرق الولايات المتحدة أدى غطاء من السحب الكثيفة وانتشار العواصف الرعدية إلى تأجيل الرحلات الجوية في مطارات منطقة مدينة نيويورك وفي فيلادلفيا.
وقال موقع اكيو ويذر إن الظروف المناخية الجافة والمخاوف من اندلاع حرائق تسببت في الغاء احتفالات الألعاب النارية التي تقام في الرابع من يوليو تموز خاصة في كولورادو ويوتا واريزونا ونيو مكسيكو.
وأدت موجة الحرارة الشديدة إلى وفاة رجل مسن يوم السبت في لاس فيجاس حيث وصلت درجات الحرارة إلى 48 درجة مئوية ونقل عشرات الاشخاص إلى المستشفيات للعلاج من امراض لها صلة بارتفاع درجات الحرارة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق