الاثنين، 1 يوليو 2013

عملية جراحية في الحنجرة لنيمار قبل انتقاله الى برشلونة

من مايك كوليت
ريو دي جانيرو أول يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - حصل نيمار مهاجم البرازيل على جائزة أفضل لاعب في كأس القارات لكرة القدم بعدما ساعد بلاده على الفوز 3-صفر على اسبانيا بطلة العالم في النهائي يوم الاحد ثم قال إنه سيحتاج الى عملية جراحية بسيطة في الحنجرة قبل انتقاله الى برشلونة.
ونال نيمار - الذي انتقل الى برشلونة مقابل 57 مليون يورو (74.09 مليون دولار) - الكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب في البطولة بعد تصويت بين وسائل الاعلام.
وجاء الاسباني اندريس انيستا والبرازيلي باولينيو في المركزين الثاني والثالث على الترتيب.
وقال نيمار (21 عاما) الذي سجل اربعة اهداف في البطولة إنه سيخضع للجراحة يوم الجمعة قبل ذهابه لاسبانيا.
وتابع "انها مشكلة عندي.. حنجرتي تزعجني دائما لذلك سأخضع لجراحة من أجل حل المشكلة نهائيا" مضيفا انها ليست مشكلة خطيرة.
وحذر نيمار ايضا مواطنيه من الاحتفالات عقب الانتصار الساحق للبرازيل على ابطال العالم واوروبا في استاد ماراكانا.
وقال نيمار بعدما برزت البرازيل كمنافسة حقيقية على الفوز بكأس العالم على ارضها في غضون عام "لنهدأ. يجب ان تظل اقدامنا على الارض. ابلينا بلاء حسنا ونحن على الطريق الصحيح."
وأضاف "كنا بحاجة الى هذا الوقت للتدريب وان نعرف بعضنا البعض ونعمل معا ونحن أفضل كثيرا مما كنا. فزنا باللقب وهذه كانت نهاية رائعة لبطولة رائعة."
وبدأ نيمار البطولة بهدف رائع في شباك اليابان وأضاف اهدافا أخرى في شباك المكسيك وايطاليا ثم انهى المنافسات بهدف مذهل آخر ضد اسبانيا عندما اطلق تسديدة لا تصد في شباك ايكر كاسياس قبل نهاية الشوط الاول.
وحصل فرناندو توريس مهاجم اسبانيا الذي سجل خمسة اهداف بالتساوي مع فريد مهاجم البرازيل على الحذاء الذهبي لأنه صنع هدفا في المباريات الاربع التي خاضها بينما صنع فريد هدفا ايضا إلا انه شارك في خمس مباريات.
ونال جوليو سيزار حارس البرازيل جائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى في البطولة بينما حصلت اسبانيا على جائزة اللعب النظيف. (اعداد أحمد ماهر للنشرة العربية)
Categories:

0 التعليقات:

إرسال تعليق